رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ الدوري السعودي 2024؟ تعرف على الجدول الزمني

متى يبدأ الدوري السعودي 2024؟ تعرف على الجدول الزمني

يبدو أن النسخة الجديدة من دوري روشن ستكون هي الأقوى على مدار تاريخه، بظهور ألمع نجوم العالم على أرضية ملاعب السعودية، وهو ما يدفع العديد من المهتمين برياضة كرة القدم للتساؤل متى يبدأ الدوري السعودي 2024.

وكانت النسخة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين شهدت ظهور نجم منتخب البرتغال كريستيانو رنالدو، وذلك بعد انضمامه رسمياً إلى نادي النصر في صفقة تاريخية.

بينما تشهد النسخة الجديدة من دوري روشن ظهور لنجوم عالمية جديدة، يأتي في مقدمتها لاعب المنتخب الفرنسي وريال مدريد السابق، كريم بنزيما، بعدما وقع لنادي اتحاد جدة السعودية، بجانب اقتراب نادي الهلال من ضم أسطورة كرة القدم العالمية وكابتن منتخب الأرجنتين لكرة القدم، ليونيل ميسي.

متى ينطلق الدوري السعودي 2024؟

ونوضح في التفاصيل موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد للدوري كرة القدمة للمحترفين في المملكة، وهو يتمثل في التالي:

  • يبدأ الأسبوع الأول من الدوري السعودي موسم 2023-2023 في تاريخ 11 أغسطس 2023.

  • تستمر فعاليات الدوري السعودي للمحترفين على مدار 10 أشهر مقسمة على 30 جولة.

  • من المقرر أن تختتم منافسات الدوري السعودي بحلول شهر مايو 2024 إلا لم يكون هناك تأجيلات بسبب الارتباطات الدولية للأندية المشاركة في دوري أبطال أسيا أو المنتخب السعودي.

ومن الجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من الدوري السعودي في موسم 2023-2024، تعتبر استثنائية كذلك من حيث التنظيم، حيث تشهد لأول مرة هبوط فريقين فقط هما كل من «الباطن - العدالة»، بينما تم صعود 4 فرق هي «الأهلي - الأخدود – الحزم – الرياض».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية