رئيس التحرير أحمد متولي
 هل قرار الغاء التابلت صحيح في 2023-2024 لطلاب الصف الأول الثانوي

هل قرار الغاء التابلت صحيح في 2023-2024 لطلاب الصف الأول الثانوي

أصبح التابلت جزء من منظومة التعليم في المرحلة الثانوية في مصر، إلا أنه وبالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور هل التابلت اتلغت 2023 على طلاب الصف الأول الثانوي 2024.

وكان وزارة التربية والتعليم بدأ في تطبيق نظام استخدام التابلت كجزء من منظومة التعليم الثانوي العام، اعتبارا من عام 2013على أن يتم تطبيق الخطة لتشمل كافة المدارس الثانوية في مختلف المحافظات بحلول عام 2015.

وتداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي وجروبات الطلاب وأولياء الأمور في المرحلة الثانوية، أنباء تزعم صدور قرار من جانب وزارة التربية والتعليم ينص على صدور قرار بإلغاء تطبيق التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي في الدفعة الجديدة للعام الدراسي 2023-2024.

وبناء على تقديرات وزارة التربية والتعليم فقد بلغ عدد طلاب وطالبات الصف الأول الثاني ممن يستخدمون التابلت المدرسي سنوياً نحو 700 ألف طالب بإجمالي 3 ملايين ونصف الملين تابلت منذ بدء تطبيق المنظومة.

هل يوجد تابلت الصف الأول الثانوي 2023؟

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في تصريحات سابقة على الأنباء المتداولة بشأن إلغاء التابلت على الصف الأول الثانوي.

وشدد الوزير على أن هذه الأنباء لا صحة لها ولا تمت للحقيقة بشيء، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على توظيف أجهزة التابلت للطلاب في المدارس الثانوية، بما يخدم أهداف العملية التعليمية من خلال توفير المناهج الرقمية والمرئية.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية