رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2023؟.. اعرف الموقف الأخير

هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2023؟.. اعرف الموقف الأخير

ينظم المشاركة في البطولات العالمية والقارية عدد من القواعد والضوابط التي تحدد الفرق المشاركة وكيفية تأهلها، ومن بين الأسئلة التي تتداول خلال الفترة الأخيرة هو هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2023.

تستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية على أراضيها خلال شهر ديسمبر المقبل، وستسفر القرعة عن موعد مباراة الأهلي ومانشستر سيتي في مونديال العالم للأندية، والتي من المقرر أن تكون خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

ويحمل فريق ريال مدريد الإسباني لقب النسخة الماضية من كأس العالم للأندية 2022، والتي تم تنظيمها على الأراضي المغربية، وذلك بعد تخطيه عقبة نادي الهلال السعودية في المباراة النهاية للبطولة بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

هل الزمالك سيلعب في كأس العالم للأندية 2023؟

وتنص اللوائح المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2023، على تأهل الست فرق أبطال البطولات القارية على مستوى العالم، بالإضافة إلى الفريق بطل الدوري في الدولة المستضيفة للبطولة وهي المملكة العربية السعودية.

وبناء على هذه القواعد نجد فإن إجابة سؤال هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2023، هي لا، لأنه لم يحصل على أي بطولة قرية كما أنه لا يمثل الدولة المستضيفة، بالإضافة إلى أنه لم يحصل على البطولة المحلية في مصر.

وقد حسم النادي الأهلي، تأهله إلى كأس العالم للأندية 2023 بشكل رسمي بعد حصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى فريق مانشستر سيتي، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا، وفريق اتحاد جدة السعودي، بصفته بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف.

 

وكذلك فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، صفته بطل آسيا، وفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، بصفته بطل الأوقيانوس، وفريق كلوب ليون المكسيكي، بصفته بطل كونكاكاف.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية