رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات تنسيق التمريض 2023 محافظة القاهرة بالمؤشرات

توقعات تنسيق التمريض 2023 محافظة القاهرة بالمؤشرات

تعد مدارس التمريض من افضل البدائل التي يهتم العديد من الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية في الالتحاق بها، وفي سبيل ذلك يرغب العديد من الطلاب في التعرف على توقعات تنسيق التمريض 2023 محافظة القاهرة بالمؤشرات.

تمريض القاهرة 2023 من كام؟

ويتحدد تنسيق التمريض 2023 في محافظة القاهرة بناء على عدد من المعايير والضوابط التي تقرر الحد الأدنى الخاص بمعدل القبول في مدارس التمريض على مستوى المحافظة.

ويأتي في مقدمة المعايير التي تحدد ملامح تنسيق التمريض 2023 في القاهرة، معدل المجاميع التكرارية التي تحصل عليها الطلاب فكلما ارتفعت معدلات الشرائح العليا للدرجات الكلية التي تحصل عليها الطلاب في نتيجة الشهادة الإعدادية كلما ارتفع تنسيق تمريض القاهرة هذا العام.

التمريض يقبل من كام في القاهرة 2023؟

أما المعيار الثاني الخاص بتحديد الحد الأدنى في تنسيق التمريض 2023 بالقاهرة، هو نسبة النجاح التي تحصل عليها الطلاب في نتيجة الإعدادية والتي كلما ارتفعت، كلما شهد التنسيق ارتفاعاً.

وتعتبر الأماكن الشاغرة في مدارس التمريض على مستوى محافظة القاهرة كذلك، من الأمور التي تتحكم في الحد الأدنى لدرجات تنسيق التمريض 2023 في القاهرة، فكلما ازدادت عدد الأماكن الخالية في مدارس المحافظة كلما انخفض التنسيق.

وكذلك يمثل عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية معيار هام في تحديد تنسيق تمريض القاهرة 2023، فكلما ارتفع عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية كلما كان تنسيق التمريض في القاهرة مرتفعاً.

تنسيق تمريض القاهرة 2023

وبالنظر إلى عدة مؤشرات في نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الحالي، ومقارنتها بالعام الدراسي الماضي، يمكن أن نتوقع تنسيق التمريض 2023 في محافظة القاهرة، في التالي:

  • ارتفاع نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي إلى 85.1%، مقارنة بنسبة النجاح في نتيجة الإعدادية للعام الماضي والتي بلغت 83%.

  • ارتفاع عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادي في العام الحالي إلى ١٥٦٧٩٩ مقارنة بعدد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية في العام الماضي 147653 طالب وطالبة.

 وتشير الأرقام إلى أنه من المتوقع ارتفاع تنسيق التمريض 2023 في محافظة القاهرة، بنسبة تتراوح من درجتين إلى 3 درجات، مع العلم أنه كان تحدد في العام الماضي بواقع 220 درجة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية