رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1444 متى وموعد عودة الموظفين

بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1444 متى وموعد عودة الموظفين

 أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، والذي يصاحبه حصول العديد من العاملين والموظفين في القطاعين العام والخاص على إجازات رسمية، ويتساءل العديد من هؤلاء عن موعد بداية الدوام بعد عيد الأضحى 1444 وموعد عودة الموظفين.

ويحصل العاملون والموظفون في القطاع العام والحكومي في المملكة وكذلك القطاع الخاص وغير الربحي على إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع العديد من المناسبات، والتي يأتي في مقدمتها الاعياد الدينية وهي عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك.

أضف إلى ذلك الأعياد الأخرى كالأعياد الشعبية والوطنية مثل اليوم الوطني السعودية، وكذلك العديد من المناسبات الأخرى التي يحصل فيها أبناء المملكة في الهيئات والمؤسسات المختلفة على إجازات رسمية.

موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444

بناء على قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فقد تقرر أن تكون مدة إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين الخاص وغير الربحي اعتبارًا من يوم الوقوف على عرفات التاسع من شهر ذي الحجة الموافق الثلاثاء 27 يونيو 2023.

وبناء على ما أعلنت عنه تداول والتي تعتبر إحدى المؤسسات الحكومية فمن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 22 يونيو، وتستمر حتى يوم 1 يوليو 2023.

وبناء على ما سبق فمن المقرر ان يعود العاملون والموظفون في الهيئات والوزارات الحكومية المختلفة وكذلك مؤسسات القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، إلى الدوام اعتبارًا من يوم الأحد 2 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية