رئيس التحرير أحمد متولي
 طالب يستعين بحشرة لحل امتحانات الثانوية العامة في 2023

طالب يستعين بحشرة لحل امتحانات الثانوية العامة في 2023

أفصح طالب مقيد بالصف الثالث الثانوي عن أغرب طريقة يستعين بها تلميذ لحل اختبارات شهادة امتحانات الثانوية العامة2022-2023.

الذباب يساعد طالب للثانوية العامة لحل الامتحانات

ظهر طالب في بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بعد أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، اليوم الثلاثاء، للتعبير عن رأيه في الاختبار.

وفاجأ الطالب المشاهدين بشأن الطريقة التي يستعين بها في حل الامتحانات، حيث أشار أن الذباب المنتشر في اللجنة يستقر على ورقة الإجابة في بعض الأحيان.

وكشف أنه يختار رقم الإجابة التي تقف عليها الذبابة، حيث أغلب أسئلة الامتحانات تأتي على شكل الاختيار من متعدد، ويتم حلها في نموذج «بابل شيت».

وعن سبب تفضيله الإجابة التي «تختارها الذبابة»، قال الطالب: «هي أحسن من اللي قدامي في اللجنة.. بسأله السؤال الرابع.. قالي ماله».

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت 12 يونيو الحالي تستمر حتى 13 يوليو المقبل، علما بأن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالب وطالبة.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2023 في الشعبة الأدبية 276211 طالبة وطالبة، في مقابل 391671 طالب وطالبة بشعبة العلوم، و98658 طالب وطالبة بشعبة الرياضيات.

كما يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، تشرف على 2098 لجنة بكل قطاع  على مستوى الجمهورية.

كما يمتحن 1824 طالب وطالبة بدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011