رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 وما يقابلها بالتاريخ الميلادي في مصر

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 وما يقابلها بالتاريخ الميلادي في مصر

يترقب المسلمون إجازة رأس السنة الهجرية 2023 وما يقابلها بالتاريخ الميلادي في مصر للحصول على عطلة رسمية للراحة والاحتفاء بهذه المناسبة الدينية التي يقدرونها دينيًا، فما هو موعدها؟

إجازة رأس السنة الهجرية 2023

يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا يعلن فيه ميعاد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 رسميًا وموقف الحكومة من ترحيلها إذا ما صادفت وأن جاءت في منتصف الأسبوع.

ويحدد رئيس الوزراء موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023، والتي يأتي تاريخها يوم الثلاثاء 18 يوليو المقبل، وهو ما يرجح احتمالية تأجيلها لنهاية الأسبوع.

​​​​​​​إجازة رأس السنة الهجرية 

وفي حال صدور قرار بترحيل إجازة رأس السنة الهجرية إلى نهاية الأسبوع فمن المقرر أن تمنحها الدولة يوم الخميس 20 يوليو 2023 لجميع العاملين في المصالح الحكومية، القطاع العام، قطاع الأعمال العام، الوزارات، وحدات الإدارات المحلية والهيئات التابعة لها.

وفي حال لم عدم تقرير ترحيلها فإن إجازة رأس السنة الهجرية 2023-1445 ستكون في تاريخها الأصلي يوم الثلاثاء 18 يوليو القادم.

​​​​​​​

رأس السنة الهجرية 2023

وتعد مناسبة رأس السنة الهجرية 2023 من المناسبات الدينية لدى المسلمين وهي التي شهدت هجرة الرسول- صلى الله عليه وسلم- وصحابته من مكة إلى المدينة بسبب التعذيب الذي كان يمارس ضدهم من قبل كفار قريش بعد وفاة أبي طالب، وذلك في العام الـ 14 للبعثة الموافق 622 ميلادي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية