رئيس التحرير أحمد متولي
 صور وتفاصيل انهيار عقار في الإسكندرية اليوم من 13 دور وعدد المصابين والضحايا

صور وتفاصيل انهيار عقار في الإسكندرية اليوم من 13 دور وعدد المصابين والضحايا

شهدت منطقة ميامي، شرق المدينة، وأحد أهم المناطق الجاذبة للمصيفين خلال أشهر الصيف، انهيار عقار في الإسكندرية مكون من 13 دور ما أدى إلى وقوع إصابات.

انهيار عقار الإسكندرية اليوم

وانتقلت الأجهزة الأمنية، قوات الحماية المدنية، موظفي الحي،  إلى موقع البلاغ، حيث انهيار عقار في الإسكندرية بشارع خليل حمادة، بعد ورود بلاغ بانهيار عدة طوابق به.

وحدث انهيار عقار الإسكندرية اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، بمنطقة ميامي التابعة لحي المنتزه أول، وهي عمارة مأهولة بالسكان، الذين استطاع الكثيرين منهم النجاة بعد مغادرة العقار والهرع إلى الشارع.

وبعض قاطني عمارة الإسكندرية المنهارة اليوم لم يتمكنوا من الهرب وما زالوا أسفل الأنقاض، كما أسفر العقار المنهار عن تحطم عدد كبير من السيارات التي كانت مصطافة بالأسفل منه وقت وقوع الحادث، كما أصيب عدد من الأشخاص الذين تواجدوا داخل سوبر ماركت أسفل العمارة.

عقار الإسكندرية المنهار

وصرح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بأن عدد مصابو عقار الإسكندرية اليوم مصاب واحد فقط حتى الآن، مؤكدًا أن حالته مستقرة، وأن قوات الحماية المدنية ما زالت تحبث تحت الأنقاض عن المزيد من الضحايا والمصابين العالقين.

وأوضح الشريف عن سقوط عمارة بالإسكندرية، أن غالبية وحداتها كانت تستخدم للإيجار خلال فترة الصيف، وحدث بها انشطار نصفي رأسي، كما سبق وأن صدر لها قرار إزالة، موجهًا بقطع كافة المرافق عنها.

وشدد الشريف على رفع درجة الاستعداد القصوى على خلفية انهيار عقار بالإسكندرية اليوم، وتكثيف جهود فرق الدفاع المدني، التدخل السريع، إدارة الأزمات والكوارث وغيرها من الأجهزة المعنية.

وارتفاع عدد مصابي عقار الإسكندرية إلى 4 مصابين، تم نقل اثنين منهما إلى مستشفى شرق المدينة وآخرين لمستشفى مار مرقس، وكشفت التحريات التي أجرتها جهات التحقيق أن صاحب العمارة ادعى عمل بعض الإصلاحات في المناور وقام ببناء طابق مخالف يتضمن 4 شقق.

وحدث انفجار في ماسورة للغاز الطبيعي بمحيط أنقاض عقار الإسكندرية، أثناء تواجد المحافظ بموقع حادث الانهيار، ولكنه لم يسفر عن إصابات.

وقررت مؤسسة حياة كريمة صرف 25 ألف جنيه كقيمة تعويض لكل أسرة من أسر  ضحايا حادث سقوط عقار اسكندرية.

عقار إسكندرية المنهار اليوم

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور عقار إسكندرية المنهار اليوم، الذي يوضح حجم الكارثة التي وقعت صباحًا:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية