رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى 1444

متى يبدأ دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى 1444

حصل العاملون في مختلف مؤسسات القطاع الحكومية في المملكة على إجازة بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ويهتم العديد من الموظفين والمواطنين بمعرفة متى يبدأ دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى 1444.

 وتتولى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مهمة تنظيم منح العاملين في المؤسسات الحكومية الإجازات الرسمية بالتزامن مع المناسبات المختلفة، والتي يأتي في مقدمتها الأعياد الدينية وهما عيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك الأعياد القومية مثل العيد الوطني السعودي.

وتعتبر هذه الإجازات عطلات رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في مؤسسات القطاع الحكومي، وخلال أيام هذه الإجازات تتوقف المؤسسات المختلفة عن تقديم خدماتها للمواطنين، على أن يتم استئناف هذه الخدمات بعد انتهاء الإجازة.

موعد بدء دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى

وبحسب تعليمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي، فقد تقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 22 يونيو، وتستمر حتى يوم 1 يوليو 2023، ليبدأ الدوام الرسمي بعد العيد يوم 2 يوليو 2023.

 وعلى مستوى سوق الأسهم السعودية تداول عن موعد الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى، فقد تقرر بدء إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 22 يونيو، وتستمر حتى يوم 1 يوليو 2023، ليبدأ الدوام الرسمي بعد العيد يوم 2 يوليو 2023.

كما حدد البنك المركزي السعودي «ساما» موعد إجازة بمناسبة عيد الاَضحى المبارك، وذلك بداية من يوم الخميس 22 يونيو 2023 والموافق 4 ذي الحجة 1444،  على أن تستمر الإجازة حتى يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، ليبدأ العمل الرسمي يوم 2 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية