رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البريد المصري يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023

هل البريد المصري يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023

تقدم مكاتب البريد المصري خدماتها للمواطنين على مدار أوقات السنة بخلاف أيام الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات المختلفة، وبالتزامن مع الاحتفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك نوضح هل البريد المصري يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023 أم لا.

وتتعدد الخدمات التي توفرها مكاتب البريد المصري المنتشرة في محافظات الجمهورية المختلفة للمواطنين، بين خدمات إرسال واستقبال الخطابات الشخصية والشحنات الخاصة، وكذلك دفتر التوفير والادخار.

بالإضافة إلى خدمات مكاتب البريد الخاصة بالخدمات الحكومية مثل سداد المصروفات المدرسية، وكذلك خدمات صرف المستحقات المالية لأصحاب المعاشات، والتحويلات المالية من منطقة لأخرى.

وبصفته جهة حكومية يعتبر مكتب البريد المصري خاضعاً لتعليمات مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يتعلق بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية في المناسبات المختلفة كالأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى والأعياد الوطنية مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، والأعياد الشعبية مثل عيد شم النسيم.

وتعتبر هذه الإجازات عطلات رسمية مدفوعة الأجر للعاملين والموظفين في مكاتب هيئة البريد المصرية، مثلهم في ذلك مثل بقية زملائهم في القطاع الحكومي بالهيئات والوزارات وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية.

ويشار إلى أن مجلس الوزراء، كان حدد موعد بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى وعدد أيامها بالنسبة لكافة العاملين في القطاع العام والهيئات والمصالح الحكومية المختلفة، ومن بينها مكاتب الهيئة العامة للبريد المصرية.

هل البريد المصري إجازة اليوم؟

وحددت قرارات مجلس الوزراء المصري، إجازة عيد الأضحى للعاملين في المؤسسات والجهات الرسمية والخاصة المختلفة، والتي تتمثل في التالي:

وتبدأ إجازة عيد الأضحى للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو.

وبناء على ما سبق من قرارات فيعتبر اليوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023 إجازة رسمية على مستوى العاملين في القطاع الحكومي والخاص، ومن بينهم العاملين في البريد المصري.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية