رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم الاثنين 3 يوليو إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية

هل اليوم الاثنين 3 يوليو إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية

هل اليوم الاثنين 3 يوليو إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية ..سؤال يطرحه العديد من الراغبين في الحصول على الخدمات العامة من الهيئات والوزارات، وذلك بالتزامن مع اقتراب إجازة عيد الأضحى على نهايتها.

ويتولى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة تنظيم إجازات العاملين في المصالح الحكومية، بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد والمناسبات الرسمية، والتي يأتي في مقدمتها عيد الأضحى المبارك.

ويشار إلى أن مجلس الوزراء، كان حدد موعد بداية إجازة عيد الأضحى 2023 ونهايتها وعدد أيامها، لكافة العاملين في الهيئات والوزارات وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية.

هل المصالح الحكومية تعمل اليوم؟

وبناء على قرارات مجلس الوزراء المصري، فيما يتعلق بإجازة  عيد الأضحى للعاملين والموظفين بجميع المصالح الحكومية، فهي تتمثل في التالي:

تبدأ إجازة عيد الأضحى للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو.

 وبناء على ما سبق من قرارات فيعتبر الاثنين 3 يوليو 2023 إجازة رسمية على مستوى العاملين في القطاع الحكومي والخاص، ومن بينهم العاملين في السجل المدني.

لذلك فإن المصالح الحكومية إجازة اليوم على أن يتم استئناف خدماته عقب انتهاء إجازة العيد، حيث تبدأ المصالح في استقبال المواطنين اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية