رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف حساب المواطن شهر يوليو 2023

موعد صرف حساب المواطن شهر يوليو 2023

يهتم العديد من المواطنين في المملكة بالتعرف على موعد صرف حساب المواطن شهر يوليو 2023، وذلك مع اقتراب حصولهم على مستحقاتهم الشهرية.

ويعد حساب المواطن أحد البرامج التي طرحتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، من أجل تخفيف العبء المعيشي عن كاهل المواطن السعودي.

ووجهت حكومة المملكة بصرف حساب المواطن لمن يستحق من المواطنين من أصحاب الدخل المنخفض كدعم مادي مساعد لأرباب الأسر من أجل مواجهة غلاء الأسعار وبالتزامن مع الأمور الطارئة مثل وباء كورونا المستجد.

 ويعتبر حساب المواطن برنامج حكومي لتوفير مظلة مادية للمواطن السعودي صاحب الدخل المنخفض، من أجل مساندته في ظل حالة التوسعة الاقتصادية التي تقوم بها حكومة المملكة.

 وكان أول تطبيق لمنظومة حساب المواطن في شهر ديسمبر من العام 2017، وفي شهر يوليو من العام 2022، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، توجيهاته بصرف دعم مادي إضافي للمواطنين ضمن مظلة حساب المواطن وذلك بتكلفة 8 مليار ريال.

متى يصرف حساب المواطن يوليو 2023؟

من المنتظر أن يتم صرف حساب المواطن عن شهر يوليو 2023، لمستحقيه اعتبارًا من اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ويشار إلى ان عملية الايداع تتم في حسابات المستحقين ببنكي الأهلي والراجحي، بشكل تدريجي ويمكن ان تظهر التحويلات المالية في حسابات المواطنين بحلول نهاية يوم العمل بالبنوك.

ويمكن للمواطنين من مستحقي حساب المواطن صرف مستحقاتهم في نهاية يوم العاشر من شهر يوليو 2023، عبر الفيزا الخاصة بهم من ماكينات الصراف الآلي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية