رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المصالح الحكومية تعمل اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023

هل المصالح الحكومية تعمل اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023

توفر مؤسسات القطاع العام العديد من الخدمات للمواطنين بشكل يومي، وذلك بخلاف فترات الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون، وهو ما يدفع البعض للتساؤل هل المصالح الحكومية تعمل اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023؟.

 وكان العاملون وموظفو المصالح الحكومية المختلفة حصلوا على إجازات رسمية احتفالاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتي تعتبر من أكثر الإجازات التي يحصل فيها الموظفين على عطلات رسمية.

كما قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ضم إجازة ذكرى ثورة الـ 30 من يونيو إلى إجازة عيد الأضحى، ليحصل العاملون في المصالح الحكومية على 8 أيام إجازة.

وخلال أيام الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر تتوقف المصالح الحكومية المختلفة مثل المرور والسجل المدني والشهر العقاري، عن تقديم الخدمات للمواطنين بشكل مؤقت على أن يتم استئناف هذه الخدمات عقب انتهاء الإجازات.

وتتنوع الإجازات التي يحصل فيها موظفو القطاع الحكومي على إجازات رسمية مدفوعة الأجر، والتي يأتي في مقدمتها الأعياد والمناسبات الدينية مثل عيدي الفطر والأضحى وكذلك الأعياد القومية مثل ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، وأيضاً الأعياد الشعبية مثل عيد شم النسيم.  

 هل المصالح الحكومية إجازة اليوم؟

بناء على تعليمات مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقرر أن تكون إجازة عيد الأضحى 2023 للعاملين المصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام ، اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو.

 وبذلك فقد انتهت إجازة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين في المصالح الحكومية، وبدأ اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023 مواعيد العمل الرسمي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية