رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس إجازة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو؟

هل الخميس إجازة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو؟

يعتبر الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو من المناسبات العامة التي تحتسبها الحكومة المصرية إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وبالتزامن مع ذكى الاحتفال بها في الأيام الحالية يتساءل البعض هل الخميس إجازة؟.

وكانت الدولة المصرية قررت اعتبار مناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو في كل عام ميلادي إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

 كما سبق وقرر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ترحيل الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى آخره وتحديداً يوم الخميس، فيما عدا إجازات عيدي الفطر والأضحى.

وهو ما يدفع العديد من الموظفين للتساؤل حول ترحيل إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو إلى يوم الخميس القادم الموافق 6 يوليو 2023، على اعتبار أن ذكراها قد حلت يوم الجمعة 30 يونيو 2023.

هل يوم الخميس 6 يوليو إجازة رسمية؟

وبالنظر إلى قرارات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الخاصة بتحديد موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2023، فقد تقرر أن يتم ضم أيام الإجازة بالإضافة إلى إجازة ذكرى 30 يونيو 2023، ليأخذ العاملين والموظفين بالحكومة المصرية على 8 أيام، كاملة اعتبارًا اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو.

وبذلك فإن يوم الخميس القادم لا يعتبر إجازة رسمية، بل هو عمل عاي لكافة العاملين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية