رئيس التحرير أحمد متولي
 هل برج إيفل احترق جراء مظاهرات الجزائريين في فرنسا؟

هل برج إيفل احترق جراء مظاهرات الجزائريين في فرنسا؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت صورًا لاحتراق برج إيفل في فرنسا جراء عمليات التخريب والتظاهرات التي شنت منذ يوم الثلاثاء قبل الماضي على خلفية مقتل الشاب نائل المرزوقي، فهل احترق بالفعل؟

هل برج إيفل احترق؟

آلت تداعيات مقتل المراهق الجزائري نائل المرزوقي إلى تطورات أزعجت السلطات الفرنسية لما شهدته العاصمة باريس وبعض المدن من أحداث شغب وعنف، فضلاً عن السرقات التي شهدتها كبرى المحال التجارية، ولكن هل برج إيفل احترق ضمن تلك الممارسات؟

أوضح الموقع الرسمي للبرج الأشهر في فرنسا أن الأوضاع في محيطه هادئة، وهو ما ينفي توقعات حرقه، أما حقيقة احتراق برج إيفل والصور المنتشرة على الإنترنت، فإحداهما تعود إلى مجسم خشبي وليس البرج الحقيقي واحترق في إطار التقليد الذي يتم سنويًا في احتفالات نادي جيرو لوبوي الفرنسي لكرة القدم والذي يتم فيه حرق مجموعة من المجسمات.

برج إيفل يحترق

وأما الصورة الثانية التي توضح برج إيفل يحترق فهي تعود لعام 2005 حيث أطلقت الألعاب والمفرقعات النارية في الهواء بمحيطه أثناء الاحتفال باليوم الوطني لفرنسا في 14 يوليو من ذات العام.

وكانت الشرطة الفرنسية قد أطلقت الرصاص على شاب من أصول جزائرية يدعى نائل المرزوقي على مسافة قريبة بعد عدم امتثاله لأوامر باستيقافه يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 وهو مراهق فرنسي يبلغ من العمر 17 عامًأ من أصول جزائرية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية