رئيس التحرير أحمد متولي
 مستوى امتحان الإنجليزي ثانوية عامة 2023 وآراء الطلاب فيه

مستوى امتحان الإنجليزي ثانوية عامة 2023 وآراء الطلاب فيه

شهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة، اليوم الخميس، مشهدا غير معتاد بعد انتهاء الطلاب من أداء اختبار مادة اللغة الأجنبية الأولى.

مستوى امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

أجمع الطلاب والمعلمون على أن الاختبار فوق المتوسط بقليل، إلا أنه تسبب بحالة من الارتياح لدى المقيدين بالصف الثالث الثانوي، والتي سيطرت عليهم خارج اللجان، على عكس ما حدث في بعض الامتحانات السابقة مثل مادة الكيمياء.

وأشار معلمون أن الامتحان سهل على الطالب الذي تأسس في مادة اللغة الإنجليزية بشكل جيد، حيث أنه ركز بشكل كبير على التراكم المعرفي من السنوات السابقة.

آراء الطلاب في امتحان اللغة الإنجليزية ثانوية عامة

قال الطلاب إن الامتحان لم يكن على درجة عالية من الصعوبة، كما أنه لم يحتاج لوقت كبير للغاية للحل، حيث اكتفى البعض منهم بأقل من زمن الاختبار وهو 3 ساعات.

وقال عدد كبير من الطلاب إن إحدى قطعتي الفهم كانت سهلة للغاية، إذا تناولت قصة «الراعي والذئاب» التي درسوها في المرحلة الابتدائية، وكانت الأخرى صعبة.

ووصف البعض اختبار اللغة الإنجليزية بأسهل ما خاضوه حتى الآن مع اللغة الفرنسية، مع وجود عدد من الأسئلة التي تحتاج لتركيز شديد.

يذكر أن مادة اللغة الأجنبية من المواد المقررة على طلاب الشعب الدراسية الثلاثة بشهادة الثانوية العامة، وهي العلوم والرياضيات والأدبي، وتم طباعة أوراق أسئلة وإجابة فيها لعدد 783025 طالب وطالبة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011