رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2023.. كل ما تحتاجه في مكان واحد

امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2023.. كل ما تحتاجه في مكان واحد

يؤدي طلاب شعبة الرياضيات بالصف الثالث الثانوي اختبار مادة التفاضل والتكامل ضمن اختبارات الثانوية الدور الأول للثانوية العامة 2023 مع بداية آخر أسبوع في جدول الامتحانات.

ويعد التفاضل والتكامل أحد فروع الرياضيات البحتة، حيث يمتحن طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة على الرياضيات في 4 لجان.

ويقدم «شبابيك» في هذا التقرير، دليلا كاملا لطلاب الثانوية العامة لأداء امتحان مادة التفاضل والتكامل الدور الأول 2023، يشمل موعد الامتحان، والمواصفات الفنية لكراسة الأسئلة، والمراجعات، ونماذج استرشادية، وحل الاختبار السابق.

موعد امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2023

يعقد امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب شهادة الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023، بحسب ما أعلنته الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويخوض امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة ما يزيد عن 98 ألف طالب وطالبة هم إجمالي المقيدين في شعبة الرياضيات على مستوى الجمهورية.

ويبدأ الامتحان في كل اللجان في التاسعة صباحا، وينتهي 11 صباحا، حيث أن الزمن المخصص للإجابة ساعتين.

ووفقا للوائح المنظمة لامتحانات شهادة الثانوية العامة، يسمح للطالب بالخروج من اللجنة بعد انقضاء نصف زمن الإجابة، وعليه يمكن للطلبة تسليم أوراق الإجابة بداية من الساعة 10.

مواصفات امتحان التفاضل والتكامل ثانوية عامة 2023

شملت التعديلات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مواصفات اختبارات شهادة الثانوية العامة 2022-2023، مادة التفاضل والتكامل، حيث تم تقليص عدد الأسئلة وتعديل نوع البعض منها.

وفقا لمواصفات امتحانات الصف الثالث الثانوية الجديدة، أصبح مجموع أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا 20، منها 2 مقالية، و18 سؤال موضوعي على صورة الاختيار من متعدد.​​​​​​​

وتبلغ النهاية العظمى لامتحان مادة الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 30 درجة، منها 26 درجة لأسئلة الاختيار من متعدد، كل سؤال بدرجة.

ويبلغ مجموع درجات الأسئلة المقالية 4 درجات، حيث لكل سؤال من اثنين درجتين.

مراجعات امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي

يشتمل امتحان التفاضل والتكامل لطلاب شهادة الثانوية العامة أسئلة على جميع القواعد والنظريات التي درسها الطالب، وبأشكال متنوعة تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم.

وقد نشر «شبابيك» على مدى العام الدراسي كاملا مذكرات ومراجعات على المقرر بالكامل وعلى الفروع منفصلة يمكن الاطلاع على محتواها تاليا:

نماذج امتحانات تفاضل وتكامل للصف الثالث الثانوي

ويستعين طلاب الثانوية العامة بامتحانات الأعوام السابقة ونماذج الاختبارات الاسترشادية للتحضر للاختبار النهائي، حيث تكون بنفس مواصفات الورقة الامتحانية، وتركز على أهم نقاط المقرر:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011