رئيس التحرير أحمد متولي
 مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم للثانوية العامة 2023

مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم للثانوية العامة 2023

يستكمل ما يزيد عن 391 ألف طالب وطالبة في الصف الثالث الثانوي بالشعبة العلمية علوم، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، ويهتم العديد من متابعي أخبار الامتحانات بالتعرف على مستوى امتحان الجيولوجيا اليوم.

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان نهاية العام في مادة الجيولوجيا على مدارس ثلاث ساعات، بدأت اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحاً واستمر الطلاب ف أداء الامتحان حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

 وجاء امتحان الجيولوجيا لطلاب الصف الثالث الثانوي مكوناً من 46 سؤال، موزعين على أسئلة موضوعية بنظام الاختبار من متعدد في ورقة البابل شيت، بالإضافة إلى نوع أخر من الأسئلة وهو الأسئلة المقالية.

وبلغ عدد الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد نحو 44 سؤال، تم تخصيص 56 درجة كاملة لها، بينما الأسئلة المقالية فقد بلغ عددها سؤالين وخُصص لهما 4 درجات، ليكون إجمالي الدرجة النهائية لمادة الجيولوجيا المقررة على طلاب الثانوية العامة 60 درجة كاملة.

هل امتحان الجيولوجيا كان صعب؟

تدرجت صعوبة امتحان الجيولوجيا المقرر على طلاب الشعبة العملية علوم في الثانوية العامة، حيث جاء المستوى الأولى من الأسئلة مناسباً للطالب صاحب المتفوق الذي يعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، وهي أسئلة تحتاج إلى تركيز من جانب الطالب.

أما المستوى الثاني من أسئلة امتحان الجيولوجيا اليوم فجاء متوسطة الصعوبة، وهي تناسب الطالب صاحب المستوى المتوسط والذي يجمع بين الحفظ والفهم، ولكنه يعتمد على الحفظ بشكل أكبر.

وأخيراً جاء المستوى الثالثة من أسئلة الامتحان في صورة أسئلة سهلة ومباشرة ولا تطلب تركيز كبير من الطالب، وهي تناسب كافة المستويات للطلاب بداية من الطالب العادي مروراً بالطالب صاحب المستوى المتوسط وأخيراً الطالب المتفوق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية