رئيس التحرير أحمد متولي
 آراء الطلاب في امتحان الجيولوجيا اليوم للثانوية العامة 2023

آراء الطلاب في امتحان الجيولوجيا اليوم للثانوية العامة 2023

انتهى أكثر من 391 ألف طالب وطالبة من طلاب شعبة علمي علوم في الصف الثالث الثانوي، وتعددت آراء الطلاب في امتحان الجيولوجيا اليوم للثانوية العامة 2023.

واستمر الآلاف من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في أداء امتحان الجيولوجيا المقرر عليهم في العام الدراسي الجاري 2022-2023، على مدار ثلاث ساعات بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وتمثلت أسئلة امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2023، في 46 سؤال، موزعين على أسئلة موضوعية بنظام الاختبار من متعدد في ورقة البابل شيت، بالإضافة إلى نوع أخر من الأسئلة وهو الأسئلة المقالية.

بينما بلغ عدد الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد نحو 44 سؤال، تم تخصيص 56 درجة كاملة لها، بينما الأسئلة المقالية فقد بلغ عددها سؤالين وخُصص لهما 4 درجات، ليكون إجمالي الدرجة النهائية لمادة الجيولوجيا المقررة على طلاب الثانوية العامة 60 درجة كاملة.

ردود أفعال الطلاب على امتحان الجيولوجيا اليوم

تباينت آراء الطلاب في امتحان الجيولوجيا اليوم للثانوية العامة 2023، حيث اتفق عدد من الطلاب على أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتفوق الذي يعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، وهي أسئلة تحتاج إلى تركيز من جانب الطالب.

واشتكى الطلاب من عدم كفاية الوقت المخصص لامتحان مادة الجيولوجيا على أسئلة الامتحان التي تعددت وكان عدد كبير منها يتسم بالصعوبة ويحتاج إلى تركيز كبير وتفكير من الطلاب.

بينما أجمع  عدد آخر من الطلاب على أن أسئلة امتحان الجيولوجيا جاءت متوسطة الصعوبة، وهي تناسب الطالب صاحب المستوى المتوسط والذي يجمع بين الحفظ والفهم، ولكنه يعتمد على الحفظ بشكل أكبر.

وأخيراً أكد العديد من الطلاب على أن أسئلة امتحان الجيولوجيا كانت سهلة ومباشرة ولا تطلب تركيز كبير من الطالب، وهي تناسب كافة المستويات للطلاب بداية من الطالب العادي مروراً بالطالب صاحب المستوى المتوسط وأخيراً الطالب المتفوق.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية