رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد طب عسكري للبنات؟

هل يوجد طب عسكري للبنات؟

تقع الطالبات في حيرة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة ومحاولتهن للوصول إلى كلية لها مستقبل باهر، وفي الوقت ذاته تكون مختلفة بعض الشيء، لذا يتردد سؤال هل يوجد طب عسكري للبنات فيما بينهن.

يسعى أولياء الأمور إلى البحث عن أفضل الأماكن التي يمكن التقديم بها لطالبات الثانوية العامة وكذلك الثانوية الأزهرية، الأمر الذي يجعل العديد منهم يتطلعون إلى الخروج عن الكليات المعروفة والمألوفة للفتيات لإيجاد فرصة ذهبية تمكنهم من العثور على فرص للعمل بشكل أفضل.

​​​​​​​

هل يوجد طب عسكري للبنات 2023

وعادة ما يرتبط المجال العسكري بالبنين وليست الفتيات، وذلك لطبيعة العمل داخله لضرورة توافر الشروط التي من الصعب إيجادها في الفتيات.

لن يكون هناك فرصة لتقدم الطالبات في طب عسكري، حيث يتم فتح باب القبول للطلاب فقط وفق لمعايير خاصة وشروط يتم تحديدها لطلع عليها الطالب أو أولياء الأمور قبل الإقدام على خطوة التسجيل.

تقبل كلية الطب العسكرية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة العلوم فقط، وكذلك والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي فقط .

يتحدد العديد من الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم لكلية الطب العسكري التابعة للقوات المسلحة، إضافة إلى تنسيق القبول الذي من الضروري حصول الطالب عليه ليتمكن من التقديم، وإيجاد فرصة مناسبة داخل الكلية التي تعد من أفضل الكليات المتاحة أمام طلاب الثانوية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.