رئيس التحرير أحمد متولي
 الكشف عن وصية مبارك لابنيه جمال وعلاء بشأن انتخابات الرئاسة

الكشف عن وصية مبارك لابنيه جمال وعلاء بشأن انتخابات الرئاسة

ارتبط اسم جمال، نجل رئيس الجمهورية الراحل، محمد حسني مبارك، بانتخابات الرئاسة المصرية في أكثر من مناسبة، وخاض أخوه علاء، جدالات حول هذا الأمر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وتعلن اللجنة العليا للانتخابات فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية بحد أقصى يوم 3 ديسمبر المقبل، بحسب المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، والذي أوضح أن فترة الرئاسة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسي تنتهي في أبريل 2024.

وفي ظل الإعلان بكشل رسمي من قبل أحزاب سياسية عن التوافق حول مرشحيها للرئاسة، وإعلان أشخاص نيتهم لخوض هذا السباق، يبقى تتردد أنباء بين الحين والآخر عن عزم الابن الأصغير للرئيس الخلوع بفعل ثورة 25 يناير 2011، وهو جمال، الترشح للانتخابات المقبلة.

توفيق عكاشة يكشف عن موقف جمال مبارك من الترشح للرئاسة

ادعى السياسي ومقدم البرامج السابق، توفيق عكاشة، علمه بوصية من الرئيس مبارك تركها لأبنائه، تتعلق بالمشاركة في الحياة السياسية عموما.

وكتب عكاشة عبر حسابه عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «لكى يعلم الذين لا يعلمون عن هذه الوصيه شيء الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك رحمه الله ترك لأبنائه وصيه قبل وفاته توصيهم بعدم المشاركه فى الحياه السياسيه نهائياً وأن تكون حياتهم حياه أسريه اجتماعيه فقط وان التاريخ والمولى عز وجل سوف يظهر حقائق كل شيء بما لهم وما عليهم رحمه الله».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011