رئيس التحرير أحمد متولي
 صعوبة امتحان الديناميكا للثانوية العامة اليوم 2023.. هل سهل أم صعب؟

صعوبة امتحان الديناميكا للثانوية العامة اليوم 2023.. هل سهل أم صعب؟

عقب مغادرة طلاب شعبة علمي رياضيات اللجان، أثير فضولهم وأولياء الأمور الراغبين في الاطمئنان عليهم معرفة مدى صعوبة امتحان الديناميكا للثانوية العامة اليوم 2023 وهل جاء سهل أم صعب، والذي بدوره من الممكن أن يؤثر في عملية التصحيح بنهاية المطاف.

صعوبة امتحان الديناميكا

ونرصد لكم آراء مجموعة عشوائية من الطلاب الذين خضعوا لاختبار اليوم، حول صعوبة امتحان الديناميكا أو سهولته، كلٌ وفق أدائه والحل الذي دونه على ورقة الإجابة، آخر التصريحات الصادرة حوله، وغيرها من التفاصيل.

هل امتحان الديناميكا اليوم صعب؟ تساؤل طُرح على بعض طلاب الصف الثالث الثانوي وجاءت إجابته كالتالي:

  • قال أحد الطلاب: «النهاردة أسهل كتير من الاستاتيكا، كان فيه أسئلة لف ودوران بس أسهل كتير الحمد لله.. النهاردة الدنيا كانت كويسة وعدد الأسئلة كان كافي جدًا بالنسبة للوقت مش زي باقي المواد».

  • وقال طالب آخر: «الامتحان كان حلو، ولكن أصحابي بيقولوا لي انهم ملحقوش يحلوا السؤال المقالي والمراقب أخذ منهم الورق وطلعهم من اللجان قبل وقتهم، والورق كده كده بيتوزع متأخر عشان المراقبين مش بيدخلوا اللجنة بدري يا إما بيلفوا على اللجان.. النهاردة أسهل من الاستاتيكا».

  • وقالت طالبة من أمام إحدى مدارس العجوزة: «الامتحان كان كويس بس كان فيه سؤالين فيهم تكتين لكن الوقت كفى وراجعت.. والامتحان ده كان أحلى من التفاضل وكان في مستوى الطالب المتوسط».

  • وقالت طالبة أخرى: «الامتحان كان متوسط بس مش كويس أوي، وبالنسبة للتفاضل والمواد الثانية ده كان كويس جدًا من حيث الوقت وخلصت قبل الوقت، السؤالين المقاليين أحدهما سهل والباقي صعب، والسؤالين اللي بدرجتين عايزة وقت لكن اللي بدرجة عايزة 3 دقائق تفكير».

امتحان الديناميكا للثانوية العامة

وملخص الآراء التي أبداها طلاب تالتة ثانوي حول امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023 جاءت متباينة حول صعوبتها، إلا أن الغالبية شكت من صعوبة الأسئلة واحتياجها إلى وقت أطول للحل لعدم كفايته.

تسريب امتحان الديناميكا 

وكانت بعض أسئلة امتحان الديناميكا قد شهدت صباح اليوم تسريب ما أثار غضب الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم ممن اعتمدوا على مجهوداتهم الشخصية في الإجابة على الامتحان مقارنة بآخرين حصلوا عليه دون معاناة.

وتجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحقيقًا حول تسريب امتحان الديناميكا 2023 للثانوية العامة للتأكد من صحة الأسئلة المتداولة من عدمها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية