رئيس التحرير أحمد متولي
 ضم 300 ألف أسرة لتكافل وكرامة..قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

ضم 300 ألف أسرة لتكافل وكرامة..قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

أسفر عن اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023، عن صدور عدد من القرارات التي تهم المواطنين والتي يأتي في مقدمتها الموافقة على ضم 300 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة من الفئات التي تستحق الدعم.

ونص قرار مجلس الوزراء اليوم فيما يتعلق بتعديل عدد من أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، الخاص بقواعد وإجراءات صرف مساعدات الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة».

 وجاء في قرارات اجتماع مجلس الوزراء الموافقة على ضمن عدد من الفئات الجديد، والتي يبلغ عددها 300 ألف أسرة، من التي ينطبق عليها شروط استحقاق دعم تكافل وكرمة.

وتمثلت الفئات الجديدة في المرأة المعيلة والتي ليدها أبناء تجاوزت أعمارهم الثمانية عشر عاماً، وكذلك الأبناء الأكبر من ثمانية عشر عاماً ممن هجرهم عائلهم من المقيدين في التعليم.

قرارات اجتماع مجلس الورزاء اليوم

كما تضمنت قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم، عدد من الشؤون الأخرى، والتي تمثلت في التالي:

  • الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة تكنولوجية خاصة باسم «جامعة السويدي للتكنولوجيا»  بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

  • الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية استضافة جمهورية مصر العربية لمركز التدريب الإقليمي التابع لاتحاد البريد العالمي، والمُوقعة بتاريخ 11 مايو 2023.

  • الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بإعادة ضبط وتدقيق إحداثيات مدينة النوبارية الجديدة، بمحافظة البحيرة، وفق البيانات الواردة من المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة.

  • الموافقة على على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة الوطنية لنظم الغذاء والتغذية.

  • الموافقة على التعاقد مع شركتي سيمنس ولايف كير تكنولوجي على توريد الأجهزة الطبية ضمن المرحلة الأولى من مراحل إنشاء مركز الدكتور مجدي يعقوب «مصر/ رواندا».

  • اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة جنوب سيناء زيادة مدة التعاقد المبرم مع شركة زهرة جنوب سيناء

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية