رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة السويدي للتكنولوجيا الخاصة.. مكان إقامتها وكلياتها

جامعة السويدي للتكنولوجيا الخاصة.. مكان إقامتها وكلياتها

أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه بتاريخ الأربعاء، 11 يوليو 2023، موافقته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة تكنولوجية خاصة باسم جامعة السويدي للتكنولوجيا.

وتتبع الجامعة شركة السويدي للتعليم التكنولوجي، والتي تمتلك مجموعة مدارس فنية، تمنح الطلاب شهادات تعليم مزدوج معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسات خارجية.

مكان جامعة السويدي الخاصة

أوضح مجلس الوزراء أن القرار صدر بالموافقة على إنشاء الجامعة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، جنوب مدينة المعرفة.

وأوضح بيان للمجلس أن الموافقة على إنشاء الجامعة الجديدة يأتي في إطار جهود رفع مستوى التعليم والبحث العلمي وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور.

​​​​​​​

كليات جامعة السويدي

نص مشروع القرار على أن تضم الجامعة 3 كليات، هي: التكنولوجيا الهندسية، وتكنولوجيا الفنون والتصميم، وتكنولوجيا الخدمات السياحية والضيافة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة السويدي للتعليم التكنولوجي، المهندس أحمد السويدي، أن الجامعة تعد أول كيان تعليمي مصري يتبع نظام عالمي يعرف بالبوليتكنك، بالتعاون الدولي الأكاديمي مع جامعة أميتى بدبي.

وقال إنه سيتم استحداث تخصص يسمى «تكنولوجيا الهندسة»، والذى يعد أكثر تطبيقا وأقل نظريا من التعليم الهندسي، بالإضافة إلى تقديم 19 برنامجا متخصصا.

وشرح السويدي أن نظام البوليتكنك على تقديم نموذج تعليمي متكامل، يسمح للطلاب بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص في المجالات الصناعية في عملية تعليمية تكسبهم الجانب العلمي والعملي لإعدادهم لبداية حياتهم المهنية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011