رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023.. يعلنها قطاع المعاهد في هذا التوقيت

موعد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023.. يعلنها قطاع المعاهد في هذا التوقيت

يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023، بعد انتهاء الاختبارات التي عقدت بالمعاهد على مستوى الجمهورية.

وكانت اختبارات شهادة الثانوية الأزهرية انطلقت يوم السبت 3 يونيو الماضي، في 591 لجنة سير موزعة على محافظات مصر.

وانتهت امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الأول يوم الأحد 9 يوليو للشعبة الأدبية، ويوم الأربعاء 12 من نفس الشهر للشعبة العلمية.

موعد نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2023

تستغرق دورة ظهور نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية ما يقارب 3 أسابيع، ومن المنتظر إعلانها من قبل قطاع المعاهد الأزهرية في الأسبوع الأخير من شهر يوليو 2023.

وأعد قطاع المعاهد الأزهرية جدولا لتصحيح كراسات إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي، وهو ما يتم العمل عليه في مقار مركزية بمناطق معينة، تضم كل منها أكثر من محافظة.

بعد الانتهاء من أعمال تقدير الدرجات تبدأ الكنترولات في أعمال المراجعة ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج، ثم ترسل إلى قطاع المعاهد بالقاهرة، وهناك تتم مراجعة النتيجة وتجهيزها للإعلان.

المرحلة التالية تتمثل في إرسال النتائج إلى مشيخة الأزهر الشريف، ليقوم شيخ الأزهر أو من ينيب عنه باعتمادها؛ لتظهر بعد ذلك على بوابة الأزهر الإلكترونية وتوزع في المدارس في اليوم التالي.

ووجه قطاع المعاهد الأزهرية الكنترولات بالعمل على سرعة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب لإعلان النتيجة مع نهاية الشهر الحالي، قبل بدء أعمال امتحانات الدور الثاني، ولإتاحة الوقت اللازم لإجراء أعمال التنسيق الإلكتروني لقبول الطلبة بالكليات والمعاهد.

يشار أن عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة هذا العام بلغ 141 ألف و509 طالب وطالبة، موزعين على 90 ألف و771 ألف بالقسم الأدبي، منهم 56 ألف و287 طالبا وطالبة بنين، و34 ألف و484 طالبا وطالبة فتيات.

وبالنسبة للقسم العلمي، يضم 50 ألف و738 طالبا وطالبة، منهم 27 ألف و435 بنين، و23 ألف و303 بنات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011