رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023 وهل رئيس الوزراء أصدر قرار بموعد العطلة الرسمية؟

حقيقة إجازة يوم الأحد القادم 2023 وهل رئيس الوزراء أصدر قرار بموعد العطلة الرسمية؟

أثار قرار لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، لغطا بين موظفي القطاع الحكومي، حيث فسره بعضهم أنه تم تحديد يوم الأحد القادم إجازة رسمية.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية؟

عقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا اليوم، للإعلان عن تفاصيل الخطة الجديدة للتعامل مع أزمة زيادة استهلاك الكهرباء، والتي أدت إلى إطلاق برنامج تخفيف الأحمال.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، إن أحد بنود هذه الخطة يتمثل في تغيير نظام عمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع، ليكون من المنزل «أونلاين».

وقال مدبولي إن تحديد الموظفين الذين يطبق عليهم القرار مسؤولية كل وزير ومسؤول معني.

وعلى هذا لا يعتبر يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر، حيث أنه لم يصدر قرار بمنح عطلة للموظفين بالأساس، كما أنه لا يوافق أي مناسبة من المناسبات التي يستحق عليها الموظفين إجازة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إنه تم الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة، أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء في الاستادات والمنشآت الرياضية، وترشيد الإنارة العامة في الأماكن العامة المسئول عنها الدولة، بجانب استيراد شحنات من المازوت لنهاية شهر أغسطس بمبلغ يتراوح بين 250 و300 مليون دولار لعمل توازن فى الشبكة.

وقال رئيس الوزراء، إنه سيتم تخفيف الأحمال يوميا من ساعة لساعتين فى اليوم الواحد، و سيتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من الإثنين المقبل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية