رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوكازيون الصيفي 2023.. الموعد ونسبة التخفيضات

الأوكازيون الصيفي 2023.. الموعد ونسبة التخفيضات

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانا، اليوم الخميس، بشأن صدور الإجراات المنظمة لموسم تخفيضات فصل صيف 2023.

موعد الأوكازيون الصيفي

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور محمد المصيلحي ببدء التصفية الموسمية الثانية المعروفة باسم الأوكازيون الصيفي، بداية من 7 أغسطس 2023، والتي تستمر لمجة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

كما نص القرار ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك على موافقة مديريات التموين ‏الواقع فيها محالهم التجارية والإعلان عن ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ووفقا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي فإن المحلات التي تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفي.

نسبة التخفيضات في الأوكازيون الصيفي

قال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، أحمد كمال، إن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة ‏الداخلية، مؤكدا أنه لا يقتصر فقط على محال الملابس بل ‏محال الأدوات المنزلية والمصنوعات الجلدية أيضا.

 وأوضح أنه يستهدف حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من 25 لـ 50%؜ كما حدث العام الماضي، وأن كل عام يدخل في الاوكازيون سواء الشتوي أو الصيفي ما يزيد عن 4 آلاف محل.

وأشار أن الأجهزة الرقابية تكثف الحملات على الأسواق خلال فترة الأوكازيون الصيفي للتاكد من جودة المنتجات المطروحة في الأسواق والتصدي للمخالفات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011