رئيس التحرير أحمد متولي
 «انهيار هرم سنفرو».. رد عاجل للآثار تعليقاً على الصور المتداولة

«انهيار هرم سنفرو».. رد عاجل للآثار تعليقاً على الصور المتداولة

شهدت الساعات القليلة الماضية تداول أنباء مرفقة بصور تتحدث عن حدوث انهيار هرم سنفرو، وهو الأمر الذي استدعى خروج الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيرى، للتعليق على هذه الأنباء.

وسرعان ما تم تداول هذه الأنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك، حيث نشر العديد صورة لهرم سنفرو، تظهر حدوث انهيار ملحوظ في جسم الهرم.

 ومن بين الحسابات التي تداولت صورة هرم سنفور، حساب  اسم صلاح الدكروري، والذي نشر الصورة وعلق عليها قائلاً :«الهرم بيفرط مننا ، حجر حجر..تحديث : اسم الهرم سنفرو».

وكذلك حساب آخر باسم رقية الحسين، قال :«حد يوديني الاهرامات ياجدعان قبل ماتخلص»، فيما اكتفى محمود منصور، بالاندهاش متسائلاً :«ايه ده»، وقال محمد علي : «الهرم بيفرط مننا ، حجر حجر»، بينما علق أيمن زهران ساخراً :«الهرم اتخرم».  

 من جانبه علق الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيرى، على الأنباء والصور المتداولة عبر مواقع التواصل، في تصريحات إعلامية.

 وأكد الوزيري عدم صحة الأبناء المتداولة، مشيراً إلى أن الصور المتداولة لانهيار هرم سنفرو ليست حديثة ولكن الهرم على شكله الحالي منذ العام 2009 ولم يطرأ عليها أية تغيير، مشدداً على أنه لم يحدث سقوط أية أحجار من الهرم على الإطلاق.

وأضاف الدكتور مصطفى وزيري، أن الصورة المتداولة تعود للعام 2014 خلال أعمال ترميم لهرم سنفرو، وكانت تعكس الجهود التي يتم بذلها من أجل الحفاظ على الجزء المنهار من الهرم، مؤكداً على أن أعمال الترميم والحفاظ على الآثار تتم بشكل دوري ومستمر على مستوى كافة المواقع الأثرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011