رئيس التحرير أحمد متولي
 اليوم العالمي للآيس كريم..ماهي قصته وسبب تسميته؟

اليوم العالمي للآيس كريم..ماهي قصته وسبب تسميته؟

 يعتبر إحياء ذكرى اليوم العالمي للآيس كريم في شهر يوليو من كل عام، من أكثر المناسبات التي يحرص عليها العديد من سكات الجزء الشمالي من الكرة الأرضية، تحديداً في هذا الوقت من العام بالتزامن مع ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

اليوم العالمي للآيس كريم متى؟

يحتفل سكان الكرة الأرضية في السابع عشر من شهر يوليو من كل عام ميلادي بما يسمى اليوم العالمي للآيس كريم، حيث يحرص العديد من مواطني الدول المختلفة، وخاصة تلك التي يعاني سكانها من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يحرصون على شراء المثلجات بمختلف أنواعها.

قصة اليوم العالمي للآيس كريم

ترجع قصة الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للآيس كريم إلى حقبة التسعينات من القرن العشرين، وتحديداً في العام 1984 إبان فترة حكم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الراحل، رونالد ريجان.

وقرر رونالد ريجان أنذالك التعبير عن إعجابه بحلوى الآيس كريم التي يأكلها90% من أبناء شبعه في مختلف الولايات الأمريكية، وذلك بتحديد يوم معين للاحتفال بهذا العيد.

وفي السابع عشر من شهر مايو في العام 1984 وقع كل من مجلس الشيوخ والنواب في الولايات المتحدة الأمريكية، على قرار ينص على الاحتفال باليوم العالمي للآيس كريم في 17 يوليو من كل عام ميلادي.

وفي التاسع من شهر يوليو عام 1984 وافق الرئيس الراحل رونالد ريجان على هذا القرار، ليتم اعتماده رسمياً، وأُطلق على هذه المناسبة في هذا التوقيت «اليوم الوطني للآيس كريم».

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية