رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد سحب وتقديم ملفات المعهد الصحي للقوات المسلحة 2023 (التمريض العسكري)

موعد سحب وتقديم ملفات المعهد الصحي للقوات المسلحة 2023 (التمريض العسكري)

أعلنت القوات المسلحة المصرية تصديق وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة ذكور وإناث، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم أو الثانوية الأزهرية علمي، خريجي العام الدراسي 2021-2022، و2022-2023.

موعد سحب ملفات التمريض العسكري 2023

أوضح بيان القوات المسلحة أن سحب الملفات يكون اعتبارا من 22 يوليو 2023، وحتى 10 سبتمبر من نفس العام.

وأشار البيان أن التقديم يكون للتطوع بالمعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال والمعهد الصحي للقوات المسلحة بالجلاء.

موعد تقديم المعهد الصحي للقوات المسلحة 2023

وبحسب البيان، يتم تقديم الملفات بالنسبة للذكور بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبري القبة، وبالنسبة للإناث يتم تقديمها بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، على أن يكون بدء تقديم الملفات اعتبارا من 29 يوليو وحتى يوم 16 سبتمبر.

يشار أن الدراسة بالمعاهد الصحية بالقوات المسلحة مدتها سنتان دراسيتان تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

 وتعتبر مناهج الدراسة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي، كما يحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011