رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب انقطاع الكهرباء اليوم في مصر..شركة الكهرباء تحسم الجدل

سبب انقطاع الكهرباء اليوم في مصر..شركة الكهرباء تحسم الجدل

شهد عدد من المناطق قطع التيار الكهربائي، وهو ما دفع البعض للتساؤل عن سبب انقطاع الكهرباء اليوم في مصر، و من جانبها كشفت شركة الكهرباء عن السبب الحقيقي وراء هذا الانقطاع.

وشهدت مدينة العبور في محافظة القليوبية، شهدت انقطاع الكهرباء لفترة طويلة، حيث دام الانقطاع على مدار 3 ساعات متواصل، كما كان الحال في محافظة المنوفية حيث شهد عدد من مناطقها انقطاع للتيار الكهربائي.

 

ما سبب قطع الكهرباء في مصر؟

ومن جانبه كشف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، المهندس حسام الدين عفيفي، أن سبب انقطاع الكهرباء أمس في عدد من مناطق مدينة العبور، جاء نتيجة لانسحاب جهد محطتي محولات العبور 1 و3 على مدار3 ساعات، مشيراً في تصريحات صحفية له إلى أن هذا الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المناطق.

وفي سياق متصل أوضحت وزارة الكهرباء، أن تزايد الأحمال الكهربائية لتصل لأول مرة إلى أقصى استهلاك يمكن تصل إليه على مدار الأعوام الماضية، حيث بلغت 34650 ميجاوات، وذلك بالتزامن مع العمل على استقرار التغذي الكهربائية.

 وأشارت الوزارة في بيان رسمي لها، إلى أنه بالتزامن مع ارتفاع درجات، وزيادة الاحتياجات والاستهلاكات الكهربائية، وصل أقصى حمل كهربي خلال ساعة الذروة نحو 34650 ميجاوات وذلك لأول مرة خلال كل الأعوام السابقة.

 وبدروه أوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، أنه بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ارتفعت معدلات استهلاك الكهرباء، حيث تم  زيادة لاستخدامات لأجهزة التكييف، مشيراً إلى أن هذا الأمر لم يؤثر على طبيعة العمل ولا يوجد تخفيف للأحمال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية