رئيس التحرير أحمد متولي
 الثانوية العامة 2023.. ألف طالب يحصلون على الدرجة النهائية في الكيمياء

الثانوية العامة 2023.. ألف طالب يحصلون على الدرجة النهائية في الكيمياء

كشفت مصدر مسؤول بالتعليم عن أمور تهم طلاب الثانوية العامة 2023، تؤكد الانتهاء من تصحيح مادة اللغة العربية وعدد من المواد الأخرى منها مادة الكيمياء، مشير إلى أن أعمال التصحيح أسفرت عن حصول 10 آلف و928 طالبا وطالبة على مجموع يفوق 95%.

نسبة النجاح في اللغة العربية للثانوية العامة 2023

وبيّن  أن 152 الفا و211 طالبا وطالبة حصلوا على مجموع 95 % فما فوق بما يعادل20 % من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات، والبالغ عددهم 761 الفا و 55 طالب وطالبة.

نسبة النجاح في الكيمياء للثانوية العامة 2023

واستكمل المصدر أن 5 % من الطلاب الذين أدوا امتحانات الكيمياء قد تمكنوا من الحصول  على مجموع يفوق 95 ٪من بينهم ألف طالب حصل على الدرجة النهائية، موضحاً أن المؤشرات أوضحت بعد انتهاء نصف أعمال التصحيح  حصول 23 ألفا و691 طالبا على ما يزيد على 95.٪ في الكيمياء.

نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2023

وكشف المصدر المسؤول  أنه تم الانتهاء من تصحيح مادة اللغة الانجليزية، وأظهرت نتائج المواد التي تم انتهاء اعمال التصحيح فيها ارتفاع نسبة النجاح مقارنة بالعام الماضي.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

وعقب انتهاء ماراثون الامتحانات يوم الخميس الماضي، ينتظر طلاب الثانوية العامة بفارغ الصبر موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023.

ومن من المنتظر أن تظهر رسميا مطلع الشهر المقبل، وذلك بحسب تصريحات رسمية منسوبة لوزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، والذي أكد على أن موعد النتيجة ستكون أوائل شهر أغسطس، مشيراً إلى أن مؤشرات التصحيح مبشرة جدا.

درجات الرأفة للثانوية العامة 2023

وكشفت مصادر أنه يتم منح درجات الرأفة تصل نسبتها إلى ٥% من إجمالي درجات المادة الواحدة أو أكثر بنفس النسبة، وذلك من أجل إنقاذ الطالب الذي يمكن أن يتحول إلى دور ثاني أو يرسب العام الدراسي بالكامل.

 وأضافت المصادر أنه في حالة حصول الطالب على ٩٥% ورسوبه في مادة واحدة يتم مراجعة المادة أكثر من مرة، مشيرة إلى أن درجات الرأفة تضاف على كراسة الطالب بعد الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011