رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان أول إجراء رسمي لعقد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

إعلان أول إجراء رسمي لعقد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات بيانا، اليوم الأربعا، للإعلان عن أولى خطواتها لتنظيم إقامة انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2024، والتي ستجرى قبيل نهاية الفترة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

الوطنية للانتخابات تناقش إجراءات الانتخابات الرئاسية 2024

كشف البيان أن الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، عقد ظهر اليوم، بحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح البيان أن الاجتماع شهد مناقشة الإجراءات الإدارية واللوجيستية للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وقالت الهيئة إنها تعمل خلال الفترة الحالية على دراسة المواعيد القانونية للانتخابات الرئاسية المقبلة، لإجرائها تحت إشراف قضائي كامل، ووضع رؤية للجدول الزمني المتوقع الإعلان عنه فور الانتهاء منه مع مراعاة أحكام المواد 140 و210 و241 مكررا من الدستور.

وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أنها مستمرة في تحديث وقيد الطلبات بقاعدتي بيانات منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المحلية والأجنبية لاستخراج التصاريح اللازمة، وفقا للقرارات المنظمة من الهيئة في هذا الشأن.

​​​​​​​

وأهابت الهيئة الوطنية للانتخابات بالجميع وبكافة وسائل الإعلام، «استشعار روح المسئولية، وعدم الانسياق خلف أخبار غير صحيحة»، مشددة على أنها المصدر الوحيد للمعلومات الخاصة بكافة الاستحقاقات الانتخابية.

يشار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي فاز بولاية ثانية في مارس من العام 2018، ويتعين على الهيئة إجراء انتخابات قبل نهاية فترة الـ 6 سنوات، مع بداية مارس 2024.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011