رئيس التحرير أحمد متولي
 مهرجان الدراما المصرية 2023.. الموعد والأعمال المشاركة

مهرجان الدراما المصرية 2023.. الموعد والأعمال المشاركة

تقرر عقد مهرجان القاهرة للدراما خلال الصيف الجاري، ضمن فعاليات مهرجان مدينة العلمين الجديدة الساحلية، وفيما يلي أبرز المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عنه.

موعد مهرجان القاهرة للدراما 2023

أعلنت الفنانة لقاء سويدان، وهي أحد أعضاء الفريق المسؤول عن تنظيم المهرجان، انطلاق النسخة الثانية يوم 12 أغسطس المقبل، لتكريم أفضل الأعمال الدرامية، وأبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الدراما.

وكشفت سويدان في لقاء تلفزيوني أن الفنان يحيى الفخراني سيتولى رئاسة المهرجان، والذي سيشهد تكريم أفضل الأعمال التي شاركت في موسم دراما رمضان 2023.

وأشارت إدارة المهرجان أن الحضور يمكنهم الاستمتاع بمهرجان العلمين الذي يقدم مجموعة متميزة من الفعاليات الترفيهية الفنية والرياضية وعروض الأزياء.

كما تتضمن الفعاليات عدد من الحفلات الفنية لكبار النجوم، بالإضافة لبطولة لكرة القدم الشاطئية، سباق «تراياثلون»، مكون من 3 رياضات هي السباحة وركوب الدراجات والجري.

بالإضافة إلى هذا سيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي والبطولة العربية للجودو.

يذكر أن مدينة العلمين بنيت على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوي على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011