رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية 2023-2024

تنسيق مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية 2023-2024

ينشر «شبابيك» تنسيق القبول في مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2023-2024، وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأسست مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي بالتعاون بين الوزارة ومجموعة شركات طلعت مصطفى، ويدرس الطلاب بها تخصصات التشطيبات والصيانة المعمارية، والتبريد والتكييف، والكهرباء، والشبكات المتخصصة للمنشآت.

مجموع القبول في مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي 2023-2024

تقبل مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية طلاب الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والوافدين في العام الدراسي الجديد 2023-2024 بحد أدنى 210 درجة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم أن المدرسة تقبل الطلاب والطالبات من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية فقط، وهي تابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية.

يشار أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس ثانوية فنية 3 سنوات بعد الشهادة الإعدادية ، تهدف إلى إعدادي الفنيين في المجالات المختلفة.

ويحصل الطالب في نهاية الدراسة على شهادة الدبلوم الفني المتخصص، بالإضافة إلى شهادة من الشريك الصناعي لإنشاء المدرسة.

وتقبل مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والإعدادية الأزهرية والعائدين من الخارج والوافدين وطلبة المدارس الدولية، كما يمكن التحويل إليها بعد إنهاء الصف الأول الثانوي، شرط موافقة شروط القبول بها.

ويشترط للقبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ألا يقل سن الطالب أو الطالبة عن 18 سنة، بالإضافة لتحقيق شرط الحد الأدنى للمجموع.

ويطلب من الطلاب المتقدمين تقديم صورة شهادة الميلاد، وصورة بيان أو استمارة نجاح، وصورة شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011