رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب الهجوم على عمرو خالد بعد تخرج ابنه من جامعة بريطانية (صور وفيديو)

سبب الهجوم على عمرو خالد بعد تخرج ابنه من جامعة بريطانية (صور وفيديو)

تصدر اسم الداعية الإسلامي عمرو خالد موقع التغريدات القصيرة «تويتر» خلال الساعات الماضية بعد نشر صور لحفل تخرج ابنه «علي» من إحدى الجامعات في بريطانيا، وقوبل الخبر بالهجوم الشديد من قبل بعض المصريين والعرب، فما سبب هذه الانتقادات؟

ابن عمرو خالد

ونشر علي ابن عمرو خالد مقطع فيديو على صفحته الشخصية عبر موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام» وهو يرتدي روب وقبعة حفل التخرج، حيث ظهر والده بجانبه قائلاً: «لحظة من أجمل لحظات حياتي، النهارده علي ابني اتخرج من الجامعة من سيتي يونيفيرستي في لندن».

وأضاف عمرو خالد، موجهًا حديثه لنجله: «ألف مبروك يا علي، ألف مبروك يا حبيبي» متابعًا: «انا حبيت اشارككم فرحتي لأن انتوا لا تتخيلوا مشاعر جديدة علي أول مرة امر بها يعني».

عمرو خالد​​​​​​​

وأعقب تداول هذا المقطع، شن الكثيرون هجومًا ضاريًا على عمرو خالد، حيث كتب حساب باسم «معًا ضد تجار الدين» في وسم يحمل اسمه: «الداعية الإسلامي عمرو خالد يحتفل مع ابنه بعد تخرجه من جامعة لندنية في بلاد الضباب وليس جامعة دينية تدرس البخاري والترمذي وابن تيمية، مؤكدًا المثل القائل: تاجر المخدرات لا يتعاطاها، يتمتع وأسرته في فلوس المريدين بعد أن باع لهم الآخرة».

وغرد آخر المشاركين قائلاً: «يبعتوا أولادهم يتعلموا في لندن بلاد الفسق والفجور ويتباهوا بهم ويبعتوا ولاد الناس بعد ما ضللوهم يحاربوا فى ليبيا ويتاجروا بهم ويقول لك صناع الحياة.. عن عمرو خالد أتحدث».

أبناء عمرو خالد

وعلي هو ابن عمرو خالد الثاني، وشقيقه الأكبر هو عمر وهو مغرم بالفروسية، فيما يفضل الأول رياضة كرة القدم وهو من مشجعي نادي الزمالك.

 

الداعية الإسلامي عمرو خالد يحتفل مع ابنه بعد تخرجه من جامعة لندنية في بلاد الضباب وليس جامعة دينية تدرس البخاري والترمذي وابن تيمية،مؤكدًا المثل القائل "تاجر المخدرات لا يتعاطاها"
يتمتع واسرته في فلوس المريدين بعد ان باع لهم الآخرة… pic.twitter.com/OOk35rjmcJ — معاً ضد تجار الدين (@observer_2012) July 21, 2023

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية