رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا تقطع الكهرباء في مصر وآخر موعد لانقطاع التيار؟

لماذا تقطع الكهرباء في مصر وآخر موعد لانقطاع التيار؟

يشهد عدد من المحافظات انقطاع للتيار الكهربائي على فترات متقطعة الأمر الذي دفع البعض للتساؤل لماذا تقطع الكهرباء في مصر وآخر موعد لانقطاع التيار.

وتحدث رئيس المجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع الوزراء الأسبوعي الذي عقد يوم الأربعاء 19 يوليو 2023، عن مسألة انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن عملية تخفيف الأحمال بدأت بسبب الموجة الحارة الشديدة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل التعامل مع هذه الموجة.

وأضاف رئيس الوزراء في سياق تصريحاته إلى أنه بالتزامن تراجع هذه الضغوط، جرى البدء في اتخاذ خطوات من أجل العمل على تخفيف الأحمال حتى يتم العودة إلى مرحلة الضغوط العادي لشبكة الغاز.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن زيادة الأحمال في استخدام الكهرباء أدى إلى ارتفاع حجم الاستهلاك للغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، وهو ما نتج عنه ضغط كبير على الشبكات.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي أن إجراءات تخفيف الأحمال بشكل متناوب بين شبكات الكهرباء سيتسمر حتى منتصف الأسبوع الجاري، حتى يتم استعادة شبكة الضغوط العادية.

 وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاستمرار في استمرار عدد من الإجراءات المختلفة، والتي ستعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل عام.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية