رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تنزل أهلية حساب المواطن الدورة الجديدة؟ في هذا الموعد

متى تنزل أهلية حساب المواطن الدورة الجديدة؟ في هذا الموعد

يعتبر حساب المواطن من المبادرات المجتمعية التي وجهتها المملكة لصالح المواطن السعودي في مواجهة التغييرات الاقتصادية المختلفة، وبالتزامن مع هذا يتساءل العديد من المواطنين متى تنزل أهلية حساب المواطن الدورة الجديدة.

شهد في شهر ديسمبر من العام 2017، صدور توجيهات ملكية تنص على تطبيق منظومة مادية كمساعدة اقتصادية للمواطنين من محدودي الدخل في المملكة، وبدأ تطبيق هذا القرار بالفعل على المواطنين المستحقين ممن تنطبق عليها الشروط.

وفي يوليو 2022، وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بصرف مبلغ إضافي كدعم مادي تحت مظلة حساب المواطن، حيث بلغت القيمة الإجمالية للزيادة الجديدة نحو ثمانية مليار ريال.

وحتى يحصل المواطن على أهلية حساب المواطن، يتوجب عليه تقديم المستندات والأوراق اللازمة التي تفيد بأحقيته في الحصول على دعم حساب المواطن الشهري.

وتصر وزارة التضامن في كل شهر ميلادي قائمة بأسماء المواطنين ممن لديهم أهلية للحصول على حساب المواطن، ويستعلم المواطن عن نتيجة الطلب الخاص به عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك على الانترنت.

موعد نزول أهلية حساب المواطن شهر يوليو

يحين موعد نزول أهلية حساب المواطن في الأسبوع الأخير من الشهر الميلادي وحتى الأسبوع الجديد من الشهر الميلادي الذي يليه، لذا فمن المنتظر أن تنزل أهلية حساب المواطن اعتبارًا من يوم 23 وحتى يوم 30 يوليو، كما ينتظر أن تنزل اعتبارًا من يوم 1 أغسطس وحتى 7 أغسطس 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية