رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لقطع الكهرباء في مصر امتى؟

آخر موعد لقطع الكهرباء في مصر امتى؟

بات سؤال آخر موعد لقطع الكهرباء في مصر امتى من أبرز الأسئلة التي سيطرت على تفكير العديد من المواطنين في الفترة الأخيرة، بعد تكرار فصل التيار الكهربائي يوميًا، ما تسبب في غضب العديد من المواطنين.

حدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، موعد لنهاية أزمة الكهرباء التي تسببت في إزعاج العديد من المواطنين وخاصة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

​​​​​​​

نهاية مشكلة الكهرباء في مصر

أوضح رئيس الوزراء، أن مشكلة الكهرباء جاءت بسبب نقص الوقود في البلاد، والذي توجد معه صعوبة في تقديم الطاقة المطلوبة، وهو الأمر الذي جعل الدولة تتوجه إلى تخفيف الأحمال.

وأكد مدبولي، أن آخر ميعاد لقطع التيار الكهربائي سيكون يوم الأثنين الموافق من يوليو، على أن تنتهي تلك الأزمة ولن ينقطع مجددًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق من الشهر ذاته.

أزمة الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في بيانها أنها ملتزمة بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل وحدة تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس السعة و10 دقائق بعدها.

 وأهابت الشركة القابضة لكهرباء مصر بالمواطنين، عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة لانقطاع الكهرباء، وذلك لتجنب أي خطر من الممكن أن يصيبهم.

الجدير بالذكر، أنه يتم تطبيق تلك المواعيد في جميع المحافظات المختلفة، لذا عليك توخي الحذر دومًا قبل دخول المصعد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.