رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم الاثنين 24 يوليو إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص

هل اليوم الاثنين 24 يوليو إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص

تمنح الدولة للموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص إجازات رسمية بالتزامن مع المناسبات المختلفة، وهو ما يدفع عدد من المواطنين للتساؤل هل اليوم الاثنين 24 يوليو إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص أم لا.

ويصدر مجلس الوزراء المصري قراراته الخاصة بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية احتفالاً بمختلف المناسبات، مثل المناسبات الدينية كالأعياد ممثلة في عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، وكذلك مناسبة رأس السنة الهجرية وغيرها من أعياد دينية.

أضف إلى ذلك الأعياد القومية مثل ذكرة ثورة 22 يوليو التي تتخذها الدولة إجازة رسمية للعاملين في القطاعات الحكومة وكذلك مؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة إلى مناسبات أخرى مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر.

كما يحصل العاملون في القطاع العام والخاص على إجازات بمناسبات أعياد شعبية أخرى مثل عيد الربيع أو عيد شم النسيم، وكل هذه المناسبات تعتبر عطلات رسمية مدفوعة الأجر.

وقبل حلول مواعيد الأعياد والمناسبات العامة، يصدر مجلس الوزراء المصري قرارًا ينص على تحديد موعد الإجازة وعدد أيامها ومتى تبدأ ومتى تنتهي.

هل النهاردة إجازة؟

لا يعتبر اليوم الاثنين 24 يوليو 2023 إجازة رسمية للعاملين في القطاع العام أو الخاص، حيث لم يصدر قرار رسمي من جانب مجلس الوزراء أو أي من الوزارات المعنية أو المحافظات المختلفة ينص على اعتبار اليوم إجازة.

ويشار إلى أن العاملين في القطاعين العام والخاص سبق أن حصلوا على إجازة يوم الخميس الماضي الموافق 20 يوليو بالتزامن مع رأس السنة الهجرية، وكذلك حصلوا على إجازة يوم الأحد الموافق 23 يوليو بالتزامن مع ذكرى ثورة 22 يوليو.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية