رئيس التحرير أحمد متولي
 هل نزل راتب التأهيل الشامل اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023

هل نزل راتب التأهيل الشامل اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023

توفر حكومة المملكة العديد البرامج المجتمعية في صورة غطاء مادي للكثير من الشرائح المجتمعية التي تحتاج إلى الدعم المالي، ويتساءل العديد من مستحقي هذا الدعم هل نزل راتب التأهيل الشامل اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023.

 ويعتبر التأهيل الشامل عبارة عن إعانة مالية يتم صرفها للأشخاص من أصحاب الاحتياجات الخاصة «ذوي الإعاقة»، ويصرف هذا التأهيل إلى مستحقيه بشكل شهري، وذلك بناء على الضوابط والشروط التي أقرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.   

إيداع التأهيل الشامل

 وحددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم للحصول على التأهيل الشامل بشكل شهري، والتي يأتي في مقدمتها هو عدم تجاوز عمر المستفيد عن سن الـ 45 عام وقت حدوث الإعاقة.

أن يكون المستفيد من التأهيل الشامل، مسجل بالفعل لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما تم تقييم درجة الإعاقة التي يعاني منها، كما لا يكون مستفيد من خدمات الإيواء.

 كما يشترط أن تكون إعاقة المستفيد مصنفة من جانب البرنامج الخاص بالإعانة المالية، كما يجب أن يكون المستفيد مقيم بالفعل في الأراضي السعودية، وألا يكون لديه دخل شهري يتجاوز الأربعة آلاف ريال.

هل تم إيداع التأهيل الشامل اليوم؟

كشف حساب العناية بالعملاء التابع للشؤون الاجتماعية الرسمي التابع للشؤون الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن موعد نزول راتب التأهيل الشامل، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم صرف التأهيل الشامل اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، الموافق يوم 8 محرم 1445 هجرياً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية