رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 في المحافظات المختلفة

أماكن تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 في المحافظات المختلفة

أعلن  وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، أماكن تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 في المحافظات المختلفة، وذلك للطلاب الراغبين في التظلم على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022-2024.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الدكتور محمد الضويني، نيابة عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهري 2023،  حيث تم الكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة.

مكان التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

وكشف  وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، عن أماكن تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 في المحافظات المختلفة، مشيراً إلى أنه يمكن لأي طالب أو طالبة التقدم بالطعن على نتيجته في مقرات كافة الادارات التعليمية بالمناطق الأزهرية المختلفة، بحيث يتوجه الراغب في التظلم إلى مقر المنطقة التابع لها لتقديم الطلاب وتسديد الرسوم.

ويشار إلى أن الدكتور محمد الضويني، كشف عن موعد تقديم طلبات التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية 2023، يحين في يوم الأحد الموافق 30 يوليو 2023، حيث تستمر عملية تقديم التظلمات على مدار شهر كامل من موعد فتح باب التظلمات.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

وأوضح الضويني أن إجمالي عدد الطلاب الذي تقدموا لأداء امتحانات الصف الثالث الأزهري في القسمين العلمي والأدبي قد بلغ 141913 طالب وطالبة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن عدد الطلاب الذي أدوا الامتحانات في الصف الثالث الثانوي الأزهري بلغ نحو 91100 طالبة وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب الذي أدوا الامتحانات في القسم العلمي بالأزهر الشريف نحو  50831 طالب وطالبة في القسم العلمي.

ولفت إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية 2023 قد أُجريت داخل  588 لجنة امتحانات على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، كما كشف وكيل الأزهر عن أسماء الطلاب الأوائل في القسمين الأدبي والعلمي وكذلك الأدبي للمكفوفين.

وبحسب تصريحات وكيل الأزهر في المؤتمر الصحفي، فقد بلغت نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية الأزهرية 52.38%، بينما بلغت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي 46.63%، في حين بلغت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي 59.34%

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية