رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مبادرة تسوية الموقف من التجنيد للمصريين بالخارج.. متى البداية والنهاية؟

موعد مبادرة تسوية الموقف من التجنيد للمصريين بالخارج.. متى البداية والنهاية؟

أعلنت وزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن الموعد المحدد لتسوية الموقف من التجنيد للمصريين بالخارج، وذلك بعد رفض سفر المواطنين مرة أخرى بعد العودة إلى الوطن نظرًا لطلبهم لأداء الخدمة العسكرية والتجنيد.

وكشفت وزارة الهجرة أنها بدأت في تلقي طلبات المصريين بالخارج بشأن إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، والذي سيكون من خلال موقعها الرسمي فقط، مؤكدة أنها لن تقبل أي طلبات غير ذلك.

مدة تلقى طلبات تسوية أوضاع التجنيد للمصريين بالخارج

وأوضحت الوزارة أن باب تسجيل الطلبات سيكون من خلال موقعها الرسمي، على أن يبدأ من يوم 14 أغسطس المقبل، ويستمر لمدة 30 يومًا، ومن المتوقع أن تمتد تلقي الطلبات بعد موعد الإنتهاء المقرر، على غرار المبادرات السابقة للمصريين في الخارج مثل مبادرة استيراد العربيات.

ومن المقرر أن تنتهي المدة المحددة لتقديم طلبات إنتهاء موقف التجنيد يوم 12 سبتمبر 2023.

ويكون متاحا للمصريين في الخارج من المطلوبين للتجنيد من سن 19 عام والمتخلفين عن التجنيد ممن تخطوا 30 عاما التقدم للمبادرة في الوقت المحدد.

وبحسب وزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فإن قرار الوزارة جاء بهدف التيسير على المواطنين حتى يتمكنوا من مباشرة العمل وتوفير حياه مناسبة لهم، بالإضافة إلى توفير خدمات إجتماعية وعلاجية دون الضغط عليهم، مشددة على ضرورة سرعة التسجيل خلال المدة المحددة.

وتسعى الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة لمساعدة المصريين بالخارج وتقديم كافة الخدمات المتاحة لهم إلكترونيا، وتقديم العديد من التسهيلات التي تمكنهم من الحركة والدخول والخروج من مصر وأى دولة حول العالم، بهدف تقوية الروابط بين البلد والمواطنين في أى مكان خارج الحدود المصرية.