رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات الحقوق الخاصة في مصر بهذه الجامعات

كليات الحقوق الخاصة في مصر بهذه الجامعات

حدد المجلس الأعلى للجامعات كليات الحقوق الخاصة في مصر، والتي تستقبل الطلبة والطالبات سنويًا للدراسة بها.

كليات الحقوق الخاصة

وننشر لكم كليات الحقوق الخاصة والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، فإذا كنت أنهيت دراستك الثانوية سواء العامة أو المعادلة تستطيع التقديم في واحدة من إحدى هذه الجامعات.

وتقبل كليات الحقوق في الجامعات الخاصة الطلاب مقابل سداد قيمة المصروفات الدراسية التي تتغير سنويًا، ووفقًا للحد الأدنى للقبول الذي يتم تحديده عند فتح باب التنسيق.

وللطلاب المتساءلين عن كليات الحقوق بالجامعات الخاصة فلا يوجد سوى جامعتين خاصتين فقط تتضمنان تخصص الدراسات القانونية وهما:

كلية الحقوق جامعة بدر

وتوجد كلية الحقوق جامعة بدر BUC بمحافظة القاهرة، ويحصل الخريج فيها على درجة البكالوريوس في القانون، كما يعتمد نظام الدراسة بها على الساعات المعتمدة والبالغ عددها 144 ساعة معتمدة/ 4 مستويات أكاديمية.

كلية الحقوق والدراسات القانونية الجامعة الألمانية

أما كلية الحقوق والدراسات القانونية الجامعة الألمانية فتوجد في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة- جمال عبد الناصر- قسم ثالث القاهرة الجديدة، ويبلغ عدد سنوات الدراسة بها 4 سنوات دراسية، وتتميز بتقديم منح دراسية من الفئتين أ وب يحق للطالب الاستمتاع بها طوال فترة الدراسة طالما احتفظ بمعدله التراكمي.

مع قرب حلول العام الدراسي الجديد يتم الإعلان عن مصاريف كلية الحقوق بالجامعات سواء الخاصة أو الأهلية والتي تفتح أبوابها للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية بأنواعها في جميع التخصصات المتاحة بها.

وتوجد كليات الحقوق الخاصة في جامعات معتمدة رسميًا من المجلس الأعلى والتي تتيح لخريجيها العمل بعد انقضاء سنوات الدراسة في الشركات المختلفة.

كلية القانون الجامعة البريطانية​​​​​​​

وتتضمن الدراسة في كلية القانون الجامعة البريطانية في مصر الآتي:

  • اللغة الإنجليزية أو آدابها.
  • دراسة 7 مواد من بين المواد الآتية (المحاسبة أو إدارة الأعمال أو الدراسات التجارية أو تكنولوجيا المعلومات أو علوم الكمبيوتر أو علم الأحياء أو البيولوجيا البشرية أو الكيمياء (اليونانية أو اللاتينية) رياضيات المستهلك أو الاقتصاد أو الجغرافيا أو الدراسات العالمية أو التاريخ أو المنطق أو الفلسفة، الرياضيات، الفيزياء، علم النفس، علم الاجتماع، الدراسات الاجتماعية، حكومة الولايات المتحدة، علم البيئة، الدراما، الفن، الإدارة البيئية، العلوم البيئية، مهارات التفكير، السفر والسياحة، العلوم السياسية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الإيطالية والإحصاء.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية