رئيس التحرير أحمد متولي
 محمود حسن يوسف.. أبرز المعلومات عنه

محمود حسن يوسف.. أبرز المعلومات عنه

يعتبر الفنان حسن يوسف وزوجته الفنان شمس البارودي من أبرز الثنائيات الفنية الأسرية، وخاصة بعدما قررا الاعتزال وترك الفن، ويتساءل المهتمين بالوسط الفني بين الحين والآخر عن أفراد هذه الأسرة الفنية ومن بينهم محمود حسن يوسف.

وكان كل الفنان حسن يوسف والفنان شمس البارودي اثنين من ألمع فناني زمن الفن الجميل أو سينما الأبيض والأسود، وفي عام 1970 قرر كل من حسن يوسف وشمس البارودي الزواج.

واستمر هذا الزواج حتى وقتنا هذا، ليكون له ثمار حيث أنجب كل من الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي أربعة أبناء، وهم ابنة واحدة هي ناريمان حسن يوسف، وثلاثة أبناء وهم عمر حسن يوسف، ومحمود حسن يوسف، وعبد الله حسن يوسف.

 ولم يقرر أي من أبناء الفنان حسن يوسف وزوجته الفنانة شمس البارودي الدخول إلى عالم الفن، سوى عمر حسن يوسف، والذي شارك في عدد من الأعمال الفنية، إلا أنه لم يحقق نفس النجاح الذي حققه والده واختفى عن الأنظار خلال الفترة الأخيرة.

من هو محمود حسن يوسف؟

ومحمود حسن يوسف هو الابن الثاني للفنان حسن يوسف وزوجته الفنانة شمس البارودي، وهو يعتبر أكثر أشقائه شبهاً بوالدهم، ويبتعد محمود عن الساحة الفنية مفضلاً عدم الظهور.

وظهر محمود حسن يوسف أكثر من مرة رفقة عائلته في عدة صور خلال المناسبات المختلفة، وكان آخر ظهور له رفقة شقيقه الفنان عمر حسن يوسف.

ونشر عمر حسن يوسف صور تجمعه بشقيقه محمود حسن يوسف، وعلق عليها بقولها :«واخيرا مع شقيقي محمود في دبي»، وذلك في إشارة إلى أن محمود يعمل في دبي ويقيم هناك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية