رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اجتماع البنك المركزي المقبل أغسطس 2023 لحسم أسعار الفائدة

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل أغسطس 2023 لحسم أسعار الفائدة

تعقد لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري خلال الأيام القليلة المقبلة، ويهتم العديد من متابعي الشأن الاقتصادي المصري بالتعرف على موعد اجتماع البنك المركزي المقبل أغسطس 2023 لحسم أسعار الفائدة.

اجتماع البنك المركزي القادم

 ويعتبر اجتماع البنك المركزي القادم المقرر له بداية شهر أغسطس هو الخامس من نوعه في عام 2023، ويتبقى للجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري ثلاثة اجتماعات أخرى، حيث من المقرر أن تعقد اللجنة ثمانية اجتماعات على مدار عام 2023.

وكان آخر اجتماع للجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، قررت في الاجتماع الاخير له والذي تم عقده في شهر يونيو، قررت الإبقاء على سعر عائد الإيداع وكذلك الإقراض لليلة واحدة.

كما قررت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصرين تثبيت سعر العملية الرئيسي للبنك المركزي عند مستوى18.25%، 19.25% و18.75%.

ويأتي اجتماع البنك المركزي المقبل بالتزامن مع صدور قرار للجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في اجتماعها الأخير يوم 26 يوليو 2023، برفع سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس بما يعادل 0.25%، بعد أن كان تم تثبيتها في الاجتماع الأخير في إطار السعية لمستهدف التضخم الذي حدده البنك بواقع 2%.

ميعاد اجتماع البنك المركزي القادم

من المقرر أن تجتمع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، يوم الخميس المقبل الموافق 3 أغسطس 2023، للنظر في السياسات النقدية التي من المقرر العمل بها خلال الفترة المقبلة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية