رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام الرسوب في الثانوية العامة.. امتى السنة تتعاد وامتى الدور التاني؟

نظام الرسوب في الثانوية العامة.. امتى السنة تتعاد وامتى الدور التاني؟

 تحدد المرحلة الثانوية بشكل كبير مصير الطلاب والطالبات وتحدد جزء كبير من مستقبلهم التعليمي بل والوظيفي أيضاً، مما يدفع العديد من الطلاب للحث عن نظام الرسوب في الثانوية العامة 2023 ومتى تعاد السنة أو دحول امتحانات الدور الثاني.

ويخضع نظام الرسوب في الثانوية العامة 2023 لعدد من اللوائح والقواعد التي تنظم موقف الطلاب الذين لا يتحصلوا على درجات النجاح في مادة أو مادتين أو ثلاثة أو أكثر من ذلك.

موقف الرسوب في مادة واحدة في الثانوية العامة

يفشل أحياناً بعض الطلاب في الحصول على درجة النجاح في المواد الأساسية المقررة عليهم، سواء كانت هذه المواد تضاف إلى المجموعة مثل اللغة العربية أو الإنجليزية، أو غير مضافة للمجموعة كالتربية الدينية أو الوطنية أو الاقتصاد والإحصاء.

وفي حالة الرسوب في مادة واحدة في الثانوية العامة يكون من حق الطالب خوض امتحانات الدور الثاني في المادة التي لم يحصل فيها على درجة النجاح، ويجب على الطالب النجاح في امتحان الدور الثاني في هذه المادة وفي حالة عدم النجاح في امتحانات الدور الثاني يكون الطالب راسب ويتوجب عليه إعادة العام الدراسي مرة أخرى.

موقف الرسوب في مادتين في الثانوية العامة

 في حالة رسوب الطالب في مادتين في الثانوية العامة يكون من حق الطالب خوض امتحانات الدور الثاني في المادتين التي لم يحصل فيهما على درجة النجاح، ويجب على الطالب النجاح في امتحان الدور الثاني في هذه المواد، وفي حالة عدم النجاح في امتحانات الدور الثاني يكون الطالب راسب ويتوجب عليه إعادة العام الدراسي مرة أخرى.

 الرسوب في ثلاث مواد في الثانوية العامة

في حالة رسوب الطالب في ثلاث مواد أو أكثر يكون راسب ويتوجب عليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية