رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد طلاب أدبي في تنسيق المرحلة الأولى 2023

عدد طلاب أدبي في تنسيق المرحلة الأولى 2023

كشف مكتب التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد طلاب الثانوية العامة 2023 أدبي المرحلة الأولى في تنسيق الجامعات رسميًا بجميع المحافظات الموزعة على نطاق الجمهورية بكافة المديريات التعليمية.

عدد طلاب الثانوية العامة أدبي المرحلة الأولى 2023

وأوضحت الوزارة في بيانٍ رسمي لها صدر ظهر اليوم الثلاثاء 1 أغسطس أن عدد طلاب الثانوية العامة 2023 المتقدمين لتنسيق الجامعات 2024 من الشعبة الأدبية بلغ 74 ألف و923 طالب وطالبة.

وأوضحت الوزارة أن الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2023-2024 أدبي بلغ 289.5 درجة، وبالنسبة المئوية 70,61%.

 وأشارت الوزارة إلى أن موعد تسجيل رغبات الثانوية العامة  الدور الأول من تنسيق القبول بالكليات والمعاهد يبدأ من يوم السبت 5 أغسطس ويستمر لمدة 5 أيام متواصلة، تنتهي الأربعاء 9 من الشهر ذاته.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد تسجيل رغبات الثانوية العامة يبدأ يوميًا من الساعة 9 صباحًا ويستمر إلى 3 عصرًا ويتم ذلك من خلال معامل الحاسب الآلي بالجامعات، أو عن طريق الحاسب الشخصي أو أي جهاز كمبيوتر متصل بالشبكة خارج الجامعات، موضحة أن الموقع يكون متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وأضاف بيان الوزارة أن آخر موعد لتسجيل رغبات الثانوية العامة لشعبة أدبي وعلمي (رياضة وعلوم) سوف يكون في تمام الساعة 7 مساء يوم الأربعاء 9 أغسطس، وذلك بالدخول على رابط التنسيق الإلكتروني من هنــــــــــــــــــــا.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية