رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد طلاب شعبة علمي رياضة في المرحلة الأولى ثانوية عامة 2023

عدد طلاب شعبة علمي رياضة في المرحلة الأولى ثانوية عامة 2023

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عدد طلاب شعبة علمي رياضة في المرحلة الأولى، الذين عليهم الإسراع في تسجيل قائمة الرغبات خلال الفترة التي تم الإعلان عنها.

ينشر شبابيك عدد الطلاب الذين من شأنهم التسجيل في المرحلة الأولى من تسجيل الرغبات، والتي من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5 أغسطس على أن تستمر حتى يوم 9 من الشهر ذاته.​​​​​​​

​​​​​​​

عدد طلاب علمي رياضة في الثانوية العامة 2023 مرحلة أولى

وصل عدد الطلاب في الثانوية العامة الشعبة الهندسية إلى 15013 بالمرحلة الأولى، حيث يصبح بإمكانهم تدوين الرغبات في المجموعة الأولى الحاصلة على الأعلى مجموع.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العليم، أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى علمي رياضة والذي وصل إلى 342 درجة فأكثر أي ما يعادل 83.41% فأكثر.

وأشارت الوزارة إلى أن موعد تسجيل رغبات الثانوية العامة يبدأ يوميًا من الساعة 9 صباحًا ويستمر حتى 3 عصرًا من خلال معامل الحاسب الآلي بالجامعات، أو عن طريق الحاسب الشخصي أو أي جهاز كمبيوتر متصل بالشبكة خارج الجامعات، موضحة أن الموقع يكون متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة 7 مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أجريت امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال الفترة من 12 يونيو 2023، والتي استمرت حتى يوم 13 من شهر يوليو للشعبة العلمية والأدبية، حيث وردت بعض الشكاوي من الامتحانات إلا أن نسبة النجاح جاءت مرتفعة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.