رئيس التحرير أحمد متولي
 مميزات كلية الآداب للدارسين والخريجين

مميزات كلية الآداب للدارسين والخريجين

هناك العديد من مميزات كلية الآداب التي يتمتع بها الدارسين وخريجيها، فهي من الكليات القلائل التي تنطوي الدراسة بها على العديد من الأقسام التي تعطي لك كطالب حرية اختيار المجال الذي سيحقق لك مستقبل أفضل من وجهة نظرك ووفق تطلعاتك.

مميزات كلية الآداب

ولعل من أبرز مميزات كلية الآداب في فترة الدارسة هي تعدد تخصصاتها التي تمنحك حرية الاختيار فيما بينها سواء لسهولة المواد المقررة أو للمتعة التي تحققها لك دراسة بعض المواد، فضلاً عن أن مجالات العمل تكون مفتوحة لتحقيق تطلعاتك العملية أو الفنية إذا كنت تنوي الالتحاق بإحدى الأقسام التي تشبع هوايتك سواء في الكتابة، النقد، الصحافة، اللغات أو غير ذلك.

ومن ضمن مميزات كلية الآداب أيضًا التي ستلتمسها عند التخرج في أي من تخصصاتها والتي ستلتمسها عقب إنهاء دراستك في المجال المهني ما يلي:

  • العمل مدرس بإحدى المدارس الحكومية، الخاصة، الإنترناشيونال: وهي من المهن التي يفضلها الكثير من الخريجين، خاصة الفتيات لما لها من مميزات مثل الالتزام بمواعيد محددة، التعامل مع فئة الطلاب، وما إلى ذلك.

  • العمل في مجال الترجمة: يستطيع خريج كلية الآداب في أقسام اللغات العمل بهذا المجال سواء في الصحف، المجلات، السفارات والقنصليات، وزارة الخارجية، ترجمة الأفلام الوثائقية أو السينيمائية والكرتون، أو بمجال البودكاست.

  • العمل كمؤلف أو ناقد فني أو شاعر: وذلك بالنسبة إلى خريجي أقسام النقد الفني واللغة العربية.

  • العمل بمجال التدقيق والمراجعة: وذلك بالنسبة لما يُكتب قبل النشر وكذلك رسائل الماجستير والدكتوراه لتجنب أي أخطاء لغوية أو إملائية قد تؤثر على جودة العمل.

  • العمل كأخصائي اجتماعي في المدارس، المستشفيات، السجون، دور الأيتام، وغيرها.

وهناك العديد من مميزات كلية آداب تختلف باختلاف القسم، يمكنك التعرف عليها من مجالات العمل التي تتيحها لك.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية